قنشرين - كودراتُس ورفقاؤه الشهداء Head

 

 

الاسم :كودراتُس ورفقاؤه الشهداء الولادة: - الوفاة: 258 القرن: القرن الثالث
 
ولادته في البرية كان أبواه يونانيين مسيحيين من كورنثوس Corinth وتوفّيا وهو بعد صغير، ويقال أنه وُلد في البرية حيث عاشت والدته هناك هربًا من اضطهاد الإمبراطور ديسيوس Decius وتوفت هناك، ويقال أنه كبر في الصحراء وكانت العناية الإلهية تعوله وتبعث له الغذاء من السماء، وحتى ملابسه التي كانت تغطيه بها والدته كانت تُأقلِِم نفسها لتتناسب مع نموه. دراسة الطب على أي حال فقد أظهر نفسه وخرج من عزلته ودرس الطب وأحاط نفسه بمجموعة من الأصدقاء.

وتحت حكم ديسيوس Decius وفالريان Valerian وياسونJason كان والي اليونان ينفذ أوامر الاضطهاد العنيف ضد المسيحيين، وكان كودراتُس أحد هؤلاء الذين استُدعوا أمامه. استشهاده ومعه أصدقاؤه حاول الوالي إقناعه بتقديم القرابين للآلهة للنجاة من العقاب، إلا أن القديس وخمسة من أصدقائه أعلنوا أن الخلاص الأبدي أغلى عندهم من حياتهم، وبدلاً من الدفاع عن نفسه أخذ يشرح للوالي معاملات الله مع الإنسان منذ بداية الخليقة إلى موته على الصليب وقيامته، لكن الوالي احتقر هذا الكلام وأمر بجلده بالسياط.

كان أحد الخمسة صبيًا اسمه كبريانوس Cyprian، حاول معه الوالي مستغلاً صغر سنه محاولاً التأثير عليه، إلا أن كودراتُس أخذ يعظ أصدقاءه ليثبتوا إلى النهاية، فتعرضوا لعذابات كثيرة ثم طرحوهم للحيوانات المفترسة ولكنها رفضت أن تلمسهم، وأخيرًا أخذوهم خارج المدينة حيث قطعوا رؤوسهم حوالي سنة 258م. وأما أسماء الأربعة شهداء الآخرين فهي: ديونيسيوس Dionysius وأنيكتَس Anectus وبولس Paul وكريسنس Crescens. Butler, March 10.
 
من موسوعة قنشرين للآباء والقديسين
Print
Send to friend
Edit
Back
طباعة
أرسل لصديق
تعديل
عودة
 

 

 
 
         
         
         
   

Qenshrin.com
Qenshrin.net
All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015